كلمة وكيل شئون الطلاب

السيدة الأستاذ الدكتور / زبيدة محمد قرنى

قائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

أبنائي وبناتي طلاب كلية التربية – جامعة المنصورة ...

يسعدني ان أرحب بكم وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح، وأود أن أوكد لكم حرص واهتمام قطاع وإدارات شئون التعليم والطلاب بكلية التربية جامعة المنصورة على توفير كل ما من شأنه تحقيق التفوق والتميز لخريجي هذه الكلية العريقة.

ويعتبر قطاع شئون التعليم والطلاب بمثابة العمود الفقري للكلية، باعتباره مسئولاً عن ادارة العملية التعليمية، وعن خدمة ورعاية الطلاب منذ دخولهم للكلية وحتى تخرجهم منها، وعلى قدر جودة وكفاءة الخريج تتحدد جودة الكلية بل وجودة التعليم ككل.

لذا فإن مسئولية رعاية الطلاب ودعمهم، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم ، وتقديم النصح والارشاد، وتوسيع دائرة النشاط الطلابي، والتواصل معهم، وتذليل كافة الصعاب التي تواجه الطلاب، وتقديم التكافل الاجتماعي للطلاب غير القادرين، هي مسئولية أصيلة لقطاع شئون التعليم والطلاب.

وتتحقق هذه المسئولية من خلال العديد من الإدارات التي يضمها قطاع شئون التعليم والطلاب منها: إدارة شئون الطلاب، إدارة رعاية الشباب، إدارة شئون الخريجين. كما يهتم هذا القطاع بالأنشطة الطلابية في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والجوالة، وتوفير الامكانات والموارد اللازمة والمناخ الأمثل لممارسة تلك الانشطة، حتى يستطيع الطلاب أن يعبروا عن مواهبهم المتنوعة ليس للدراسة الأكاديمية فقط، ولكن لتنمية المواهب والتعبير عن الطاقات الإيجابية والفعالة لديهم.

ومن هذا المنطلق فإنني أدعوكم جميعا أبنائي وبناتي الطلاب إلى الالتزام والحرص على الحضور المنتظم للمحاضرات وبذل كل ما في وسعكم لتحصيل العلم والمعرفة، كما أدعوكم  للاهتمام والمشاركة الإيجابية الفعالة في ممارسة الأنشطة الطلابية وإظهار روح  التعاون والمنافسة والاستمتاع بالحياة الجامعية ، كما أدعوكم للتواصل مع أساتذتكم وسؤالهم فيما يصعب عليكم من أمور علمية وثقافية واجتماعية واحترامهم وتقديرهم.

مع خالص تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح ،،،

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الطلاب والخريجون شئون التعليم والطلاب كلمة وكيل شئون الطلاب

اتصل بنــا

العنوان
شارع جيهان كلية التربية المنصورة - مصر
الهاتف 2244385 (050)
فاكس2269979 (050 )
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.