جامعة المنصورة تجرى الاستعدادات النهائية لتنظيم أكبر مسيرة لمناهضة العنف ضد المراة

تجرى جامعة المنصورة استعدادات مكثفة لتنظيم مسيرة لطلاب و طالبات جامعة المنصورة يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير بمشاركة أ.د محمد القناوى رئيس الجامعة و النواب و اعضاء هيئة التدريس لمناهضة العنف ضد المراة تزامنا مع اليوم العالمى لمحاربة العنف ضد المرأة المعروف عالميا "بإنتفاضة المليار "

يأتى تنظيم المسيرة بجامعة المنصورة في إطار السياسة العامه للدولة و التي تكفل للجميع حق المواطنة و من منطلق إهتمام الإدارة المصرية بقضايا المرأة المعاصرة و خاصة قضية العنف ضد المرأة حيث أن البرلمان المصري بصدد إصدار مرسوم قانون لوقف العنف ضد المرأة و لإطلاق رئيس الدولة إسم "عام المرأة" علي هذا العام
و تشارك لجنة تمكين الفتيات بجامعة المنصورة بالتعاون مع لجنة التواصل الطلابى في فعاليات هذه الحملة و هذا اليوم العالمي لتعلن تضامنها الكامل مع نساء و فتيات العالم للمطالبة بوضع حد للعنف الممارس ضد المرأة بجميع صوره و أشكاله في جميع أنحاء العالم
وإنطلاقا من هذا الحدث تعلن لجنة تمكين الفتيات عن وجودها داخل جامعة المنصورة للتوعية ضد العنف و التحرش و لنشر ثقافة الإحترام المتبادل بين طلاب و طالبات الجامعة. تحت شعار: إنتفض... إتصل... تضامن والذى يعكس وعى مجتمع الجامعة المتحضر بدور أفرادها في حماية المرأة و التوعية برفض كل اشكال العنف ضد المرأة لا للتحرش لا للعنف لا لزواج القاصرات وغيرها من قضايا المرأة

وتعمل الجامعة على خلق مجتمع جامعي "آمن" يضمن سلامة الجميع و يخلو تماما و نهائيا من التحرش و ممارسة أي صورة من صور العنف أو التمييز ضد الفتيات و السيدات من طالبات الجامعة أو عضوات هيئة التدريس أو موظفات أو عاملات الجامعة . .
كما تعمل لجنة تمكين بالجامعة على مساندة من يتعرض لأي شكل من أشكال العنف سواء جسدي أو لفظي داخل الحرم الجامعي. كما ستعمل اللجنة على تكوين مجموعات شبابية من الطلاب و الطالبات الذين لديهم الرغبة في العمل التطوعي لكي يتمكنوا من تحقيق تلك الأهداف .

ومن المعروف أن من بين كل ثلاثة نساء واحده تتعرض لجميع أشكال العنف كالضرب و التحرش الذي قد يصل في بعض الأحيان لأبشع أنواع الإعتداء الجنسي كالإغتصاب و يحدث هذا في جميع أنحاء العالم.
و قد بلغ عدد النساء و الفتيات ممن يتعرضن للعنف و التحرش حوالي مليار سيدة و فتاة طبقا لإحصائية الأمم المتحدة و لذلك ينتفض نساء و فتيات العالم يوم 14 فبرابر من كل عام للتنديد و المطالبة بوقف العنف ضد المرأة بأشكاله المختلفة كالضرب و التحرش و الختان و الزواج المبكر مرورا بقضايا أخري أكثر عمقا كالعنف الإقتصادي و العنف الناتج عن الفقر و الكوارث الطبيعية و الحرب.

Apparel
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: ارشيف الأخبار جامعة المنصورة تجرى الاستعدادات النهائية لتنظيم أكبر مسيرة لمناهضة العنف ضد المراة

اتصل بنــا

العنوان
شارع جيهان كلية التربية المنصورة - مصر
الهاتف 2244385 (050)
فاكس2269979 (050 )
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.