عن القسم

نبذة عن القسم

قسم أصول التربية هو أحد الأقسام العلمية التربوية بكلية التربية – جامعة المنصورة، نشأ عام 1969 برئاسة المرحوم العالم الجليل الأستاذ الدكتور/ محمد لبيب النجيحي أستاذ أصول التربية، ويضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس من درجات علمية متدرجة ( أستاذ – أستاذ مساعد – مدرس)، وذوي روافد فكرية متنوعة ومعاصرة، كما يضم هيئة معاونة (معيدون ومدرسون مساعدون) يمثلون امتدادا معاصرا لفكر القسم وتوجهاته المستقبلية.
     ويختص قسم أصول التربية بتأهيل الطالب المعلم تربويا؛ من خلال مجموعة من المقررات الدراسية التي تثري جانب الإعداد التربوي والمهني للمعلم سواء بالنظام التتابعي أو التكاملي، ويختص أيضا بإعداد الباحثين في مجالات البحث في أصول التربية وتخصاصتها الدقيقة، من خلال مراحل الدراسات العليا المختلفة وبرامجها المتنوعة.
      كما يعمد إلى إثراء المعرفة التربوية بالإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس ممثلا في الرسائل العلمية والأبحاث التربوية والمؤلفات الفكرية ... وغيرها، هذا بالإضافة إلى عقد المؤتمرات والندوات العلمية المحلية والإقليمية والدولية والدورات التدريبية وورش العمل التي تخدم العملية التعليمية وتعالج القضايا التربوية المختلفة.
 كما يقوم القسم بأدواره المنوطة به –داخل- الكلية في تحديد سياسات الكلية وخططها الإستراتيجية والمساهمة بفاعلية في
إدارتها وتنفيذها، -وخارجها - من خلال المساهمة في تقديم الخدمات والاستشارات التربوية لأفراد ومؤسسات التعليم.
 
 
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأقسام العلمية قسم أصول تربية.

اتصل بنــا

العنوان
شارع جيهان كلية التربية المنصورة - مصر
الهاتف 2244385 (050)
فاكس2269979 (050 )
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.