كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير خلق الله؛ سيدنا محمد، الذي أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

أصالةً عن نفسي ونيابة عن منسوبي قسم علم النفس التربوي بشطريه الطلاب والطالبات أرحب بكم في موقع قسم علم النفس بكلية التربية جامعة المنصورة.

بداية أتقدم بالشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة، وسعادة عميد كلية التربية على تقديم كافة الخدمات والدعم لهذا القسم في سبيل تحقيق رسالته وأهدافه.

وقسم علم النفس التربوي يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف؛ والمتمثلة في التدريس على مستوى البكالوريوس والليسانس والدبلومات ودرجتي الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى أنه يسعى إلى إعداد الكوادر المتخصصة في كثير من المجالات مثل: الإرشاد النفسي، وعلم النفس، التعلم والقياس والتقويم والإحصاء والبحوث، التوجيه والإرشاد المهني، وتقديم الدبلومات المهنية في مجال القياس والتقويم والتفوق العقلي والابتكار، وذلك من أجل تأهيل الأخصائيين وإعداداهم الإعداد العلمي والعملي للقيام بدورهم في خدمة مؤسسات المجتمع ذات العلاقة بالجوانب التربوية والإرشادية والتقويمية والعلاجية. وقد تخرج من تلك البرامج العديد من حملة الدبلومات المهنية والدبلومات الخاصة والماجستير والدكتوراه على المستوى المجلي والعربي.

كما يضم القسم العديد من الأساتذة المتخصصين بمختلف الدرجات العلمية الذين يقدمون دوراً بارزاً في خدمة الجامعة؛ من خلال التدريس والإشراف على الرسائل العلمية، والمساهمة في المشاريع البحثية المختلفة للجامعة، وأيضاً المساهمة في عقد اللقاءات المتنوعة والسيمنارات داخل الكلية والجامعة وذلك من خلال إقامة الدورات العلمية المتخصصة والهادفة، وأيضاً المشاركة في تقديم الأوراق العلمية بالمؤتمرات داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

ولله الحمد فقد عمل القسم على إحداث نقلة نوعية وكَمِّية في برامجه من خلال استحداث العديد من البرامج الجديدة التي تلبي احتياجات سوق العمل وتتواكب مع متطلبات رؤية مصرنا الحبيبة.

ختاماً، نأمل أن نكون خير مرشد ومعين لطلاب وطالبات القسم ولكل مهتم بهذا المجال، وأن نسعى إلى تقديم كل ما هو مفيد وجديد لهذا الصرح الشامخ، وأن نستكمل مسيرة الزملاء والزميلات، وأن نكون عند حسن الظن. سائلين الله عز وجل التوفيق للجميع.

 

رئيس مجلس قسم علم النفس التربوي

أ.د / محمد عبد السميع رزق

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

العنوان : المنصورة - ش جيهان - كلية التربية جامعة المنصورة - مصر

  2244385 (50) 20+

  2269979 (50) 20+

  edufac@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
136
عدد الزيارات
عدد الزيارات
3261129