الرؤية والرسالة والأهداف

رؤية القسم:

تحقيق الريادة والتميز محليا وإقليميًا في اعداد الكوادر المتخصصة في مجالات علم النفس التربوي.

رسالة القسم:

إعداد الكفاءات البحثية والاستشارية المتخصصة في مجالات علم النفس التربوي، والتي تلبي حاجات المجتمع وسوق العمل وتسهم في تحقيق رؤية وتطلعات مصرنا الحبيبة.

أهداف القسم:

يهدف القسم إلى بلوغ الأهداف المتمشية مع أهداف الجامعة الأساسية،  ومن أهداف القسم الخاصة ما يلي:

  1. إعداد طلاب كلية التربية وباقي الكليات الذين يرغبون في العمل في مجال التعليم إعداداً تربوياً يمكنهم من أداء مهمتهم كمعلمين على الوجه المطلوب من خلال إعداد نظري وعملي.
  2. إعداد طلاب الدراسات العليا وفق سبعة تخصصات إعداداً علمياً ليتمكنوا من متابعة الدراسة للدكتوراه في ميادين علم النفس المختلفة، وبالتالي تأمين أعضاء هيئة التدريس على صعيد التعليم الجامعي من ناحية، وتأمين المختصين في ميادين علم النفس لسد النقص في بقية المجالات.
  3. تأمين الأعداد الكافية المؤهلة تأهيلاً ممتازاً من الموجِّهين والمرشدين للطلاب على أساس علمي وعملي.
  4. تقديم الاستشارات النفسية والخدمات التربوية والمهنية لجميع طلاب الجامعة ومنسوبيها الذين يحتاجون لمساعدات نفسية، وذلك عن طريق توسيع نشاط مكتب الإرشاد النفسي.
  5. يهدف القسم أيضاً إلى رفع كفاءة مديري المدارس الذين يشتركون في الدورات التي تنظمها الكلية بالمشاركة مع مديرية التربية والتعليم.
  6. يهدف القسم أيضاً إلى إكساب الطلاب من مختلف المستويات الدراسية ومن مختلف التخصصات مهارات تصميم الاختبارات وخاصة الاختبارات التربوية والتحصيلية وتدريبهم على تطبيق الاختبارات النفسية وبخاصة اختبارات الذكاء والقدرات العقلية والشخصية عن طريق معمل علم النفس الذي يساهم مساهمة فعالة في إجراء البحوث التجريبية وتقنين الاختبارات النفسية والتربوية.





 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

العنوان : المنصورة - ش جيهان - كلية التربية جامعة المنصورة - مصر

  2244385 (50) 20+

  2269979 (50) 20+

  edufac@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
58
عدد الزيارات
عدد الزيارات
3260990