كلمة رئيس قسم اللغات

26 

 

يتفرد قسم اللغات الأجنبية بشعبتيه الإنجليزية و الفرنسية بطبيعة متميزة بين الأقسام الأكاديمية بكلية التربية فهو يمكن معلمي الغد من دراسة وفهم لغة وثقافة الأخر ويمنحه القدرة علي التواصل البناء مع العالم أجمع.

  ويقدم القسم لطلابه وطالباته بكل الحب والجدية والحرص علي التميز والانتقاء وجبة مشبعة ومتنوعة قوامها مقررات اللغويات وفروع الأدب والترجمة للغتين من أكثر اللغات استخداما في العالم. كما يسعي القسم لإضافة المزيد من اللغات في المستقبل. نحن في قسم اللغات - أسرة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة - نشجع طلابنا وخريجينا على الانفتاح على العالم الخارجي ومواكبة كل جديد في مجال اللغة و الأدب واللحاق بركب تطور التعليم ولكننا وقبل كل شيء نعلي قيم الانتماء الوطني والحفاظ على الهوية و الخصوصية الثقافية لمجتمعنا مع تعزيز الوعي حول ترابط القيم الإنسانية العالمية، و الاحترام المتبادل، والتواصل الفعال بين مختلف الثقافات و الحضارات حول العالم .

إن طريق النجاح في القرن الحادي والعشرين يتطلب تدريباٌ جاداٌ ومبتكراٌ ومواكبة سريعة للتطور، فضلاً عن القدرة على التحليل والنقد و الابتكار مع التمتع بروح المسئولية؛ لذا يعمل القسم - مسترشداٌ بالسياسة العامة للكلية و الجامعة – على الاهتمام بتلك الجوانب و إعلاء قيمة التفرد والتميز لدى خريجي وباحثي شعبتي اللغة الإنجليزية والفرنسية بحيث يسهمون بدورهم في النهوض بمجتمعنا و إثراء العملية التعليمية بكل ماهو حديث و مفيد و مناسب لهويتنا ومجتمعنا. نحن في قسم اللغات الأجنبية نعي جيداً أن تأثير المعلم المؤهل أكاديمياٌ و ثقافياً و تربوياً وأخلاقيا هو أسهل الطرق لإحداث طفرة في تقدم المجتمع ككل ولهذا نولي طلابنا و طالباتنا كل الرعاية و الجهد و التشجيع للتميز على كافة المستويات.

شكرا من القلب لكل أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و الموظفين والعمال بقسم اللغات الأجنبية لحرصهم على أن تكون رحلة الدراسة لطلاب وطالبات القسم تجربة ممتعة و فريدة ومتميزة يبقى أثرها نابضاٌ في نفوسهم فيقومون بدورهم المقدس مع طلابهم على الوجه الأكمل ولا يدخرون جهداً في خدمة الوطن و إعلاء شأنه بين الأمم.

رئيس القسم

أ.م.د/عبير مصطفى الجمل

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

العنوان : المنصورة - ش جيهان - كلية التربية جامعة المنصورة - مصر

  2244385 (50) 20+

  2269979 (50) 20+

  edufac@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
108
عدد الزيارات
عدد الزيارات
3261663