عناوين رسائل الماجستير
بيان بعناوين رسائل الماجستير المسجلة بقسم أصول التربية حتى تاريخ 10 / 4/ 2022
1 |
الإدارة الاستراتيجية مدخل لتطوير المناخ التنظيمي في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت - دراسة ميدانية |
2 |
العلاقات الإنسانية فى الإدارة المدرسية مدخل لتحقيق جودة الحياة الوظيفية لمعلمي المدارس الابتدائية بمحافظة الفروانية |
3 |
التنمية المهنية المستدامة لمديري ومعلمي المدارس الخاصة بسلطنة عمان على ضوء نظام المؤشرات التربوية - دراسة ميدانية |
4 |
وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على ثقافة طلاب مرحلة التعليم الثانوي العام دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
5 |
الدور التربوي لمسرح العرائس فى تنمية ثقافة ترشيد الاستهلاك لدى طفل الروضة بمحافظة الدقهلية دراسة ميدانية |
6 |
العائد الاجتماعي من التعليم الجامعي بمصر في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة دراسة ميدانية بجامعة المنصورة |
7 |
انعكاسات الأزمة المالية على تمويل التعليم الابتدائي بجمهورية مصر العربية دراسة استشرافية |
8 |
تفعيل دور إدارة مكتبات كليات التربية لتلبية الاحتياجات الثقافية لطلابها - دراسة حالة بجامعة المنصورة |
9 |
دور الجامعة في تحقيق الأمن المعلوماتي في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة - دراسة ميدانية بجامعة المنصورة |
10 |
متطلبات تفعيل الدور التربوي لأئمة المساجد على تجديد الخطاب الدعوى فى ضوء رؤية مصر2030 |
11 |
متطلبات تحقيق مواصفات الخريجين في المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث وفق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
12 |
الدور التربوي للمدرسة في مواجهة التنمر المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة بمحافظة الغربية- دراسة ميدانية |
13 |
التربية الأخلاقية ودورها فى مواجهة التنمر بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
14 |
تصور مقترح لاستراتيجيات إدارة الوقت لدى القيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية لمواجهه ضغوط العمل دراسة ميدانية بجامعة المنصورة |
15 |
الابداع الإداري مدخل لتحقيق التميز فى الاداء لدى مديري الادارات التعليمية دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
16 |
متطلبات تطوير إدارة المدارس الخاصة بمحافظة الدقهلية في ضوء مدخل الإدارة بالإرادة - دراسة ميدانية |
17 |
التبادل الطلابي مدخل لتعزيز الميزة التنافسية للجامعات المصرية دراسة مقارنة بين كٍل من مصر والولايات المتحدة الامريكية وألمانيا |
18 |
دور الجامعة فى مواجهة انعكاسات بعض مظاهر التواصل اللغوي على الهوية الثقافية لدى طلابها |
19 |
متطلبات إعداد معلم تعليم الكبار في ضوء ابعاد مجتمع المعرفة |
20 |
متطلبات تفعيل دور الجامعة فى تنمية وعى طلابها بالقيم الداعمة للقوة الشاملة فى الدولة المصرية |
21 |
الطلب الاجتماعي على الجامعات الخاصة وأثره على تكافؤ الفرص التعليمية دراسة ميدانية |
22 |
دور الإعلام التربوي بجامعة المنصورة في تنمية وعى طلابها بحروب الجيل الرابع دراسة ميدانية |
23 |
الذكاء الأخلاقي مدخل لتعزيز المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة دراسة ميدانية- جامعه المنصورة |
24 |
تطوير الاعداد المهني لمعلم التعليم الاساسي بكلية التربية جامعة المنصورة على ضوء خبرات بعض الدول |
25 |
التزام مديري المدارس الثانوية بأخلاقيات الإدارة المدرسية - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
26 |
متطلبات تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في تنظيم برامج الأنشطة المدرسية لتنمية وعي طلاب المرحلة الثانوية بمهارات الحياة والمسئولية الاجتماعية المرتبطة بها |
27 |
الذكاء الاجتماعي في السنة النبوية وتطبيقاته التربوية: دراسة تحليلية |
28 |
الادارة الذاتية مدخل لتحقيق الرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الاطفال دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية . |
29 |
دور مديري مدارس التعليم الثانوي العام في تحقيق التميز الإداري دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
30 |
تفعيل دور الانشطة الطلابية في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب جامعة المنصورة - دراسة ميدانية |
31 |
متطلبات تنمية الوعى الديني لدى التلاميذ المعاقين بصريا بمرحلة التعليم الأساسي دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
32 |
متطلبات تحقيق التميز الاداري بمدارس التعليم الاساسي علي ضوء خبرات بعض الدول |
33 |
مشكلات التنمية المهنية لمعلمي التدريبات العملية بالتعليم الثانوي الصناعي فى مصر وسبل التغلب عليها فى ضوء المداخل الحديثة للتنمية المهنية |
34 |
متطلبات تفعيل دور المشاركة المجتمعية في مواجهة مشكلات المباني المدرسية بمرحلة التعليم الاساسي دراسة ميدانية بمحافظة دمياط |
35 |
التعاون بين الأسرة والمدرسة مدخل لتحقيق التنشئة الاجتماعية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء التعليم الهجين |
36 |
دور المدرسة في تربية الضمير الإنساني لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
37 |
متطلبات تحقيق بيئة تربوية جاذبة لطفل الروضة على ضوء خبرات بعض الدول |
38 |
التداعيات الأخلاقية لتعامل تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي مع بعض شبكات التواصل الاجتماعي ”دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية” |
39 |
متطلبات تفعيل منهجية الجدارات المهنية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي |
40 |
الدور التربوي للجامعة فى مواجهة مخاطر الاستشراق الحديث - دراسة ميدانية - بجامعة المنصورة |
41 |
دور القيادات الأكاديمية في تحول الجامعات الحكومية إلى جامعات ذكية- جامعة المنصورة أنموذجا |
42 |
تطوير علاقات العمل مدخل لتحقيق البراعة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوي العام دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية . |
43 |
متطلبات تحقيق التربية الابداعية بمؤسسات رياض الاطفال دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
44 |
تطوير أداء مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة الدقهلية في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية - دراسة ميدانية. |
45 |
تطوير الاتصال الإداري لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات رقمنة التعليم قبل الجامعي بمصر |
46 |
دور البيئة الأسرية فى تربية الأطفال بمراكز رعاية ذوى الإعاقة الذهنية بمحافظة الدقهلية |
47 |
المضامين التربوية في كتابات إميل زولا وانعكاساتها على الطلاب الدارسين للغة الفرنسية بالجامعات المصرية - دراسة حالة بجامعة المنصورة |
48 |
دراسة تقويمية لأداء أقسام المتابعة بالإدارات التعليمية في محافظة الشرقية باستخدام بطاقة الأداء المتوازن |
49 |
العلاقة بين كليات التربية ومديريات التربية والتعليم وانعكاساتها على الجودة التعليمية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي- دراسة ميدانية محافظة الدقهلية |
50 |
تطوير التعليم الجامعي في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة – رؤية مستقبلية |
51 |
تطوير إدارة المدارس الخاصة بمحافظة الدقهلية في ضوء متطلبات التحول الرقمي |
52 |
تطوير الإعداد المهني للمعلم بكليات التربية في مصر على ضوء متطلبات العصر الرقمي |
53 |
متطلبات الحد من القصور الإداري بمدارس المرحلة الثانوية دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
54 |
الأدوار المستقبلية لمديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى ضوء رؤية مصر للتعليم2030- دراسة ميدانية |
55 |
متطلبات تفعيل معايير الجودة والاعتماد لكليات التربية بالجامعات الخاصة |
56 |
دور مؤسسات رياض الأطفال فى تحقيق التربية الأخلاقية لأطفالها دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
57 |
الثقافة التنظيمية مدخل لبناء مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الثانوي العام دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
58 |
إدارة المواهب المؤسسية مدخل لتحقيق الجودة بمدارس التعليم قبل الجامعي: دراسة ميدانية بمحافظة بور سعيد |
59 |
متطلبات تفعيل دور القيادة المدرسية فى التنمية المهنية المستدامة للمعلمين بالمدارس المصرية اليابانية |
60 |
متطلبات الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية لدى معلمى التعليم الاساسى دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
61 |
معوقات تحويل مدارس التعليم الثانوى العام إلى مدارس جاذبة وسبل مواجهتها- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
62 |
متطلبات اتاحة فرص تعليمية لاستيعاب أطفال ذوي اضطراب فرط الحركة في ضوء فلسفة دمج المعاقين . |
63 |
متطلبات تطوير مدارس الفصل الواحد فى ضوء وثيقة معايير ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم المجتمعى - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية . |
64 |
متطلبات تفعيل العلاقة بين كليات التربية والإعلام وأثرها على تطوير المادة الإعلامية فى مصر |
65 |
تطوير برامج الدراسات العليا التربوية في ضوء خبرة الولايات المتحدة الامريكية |
67 |
مدخل إدارة المعرفة لتحسين الثقافة التنظيمية في الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية |
68 |
متطلبات الحد من المشكلات الإدارية بالمعاهد الثانوية الأزهرية فى ضوء مدخل القيادة التشاركية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
69 |
التعريب مدخل لمواجهه مخاطر التعليم بغير العربية للطلاب الدارسين بالمدارس الدولية في جمهورية مصر العربية |
70 |
التميز الإداري مدخل لتطوير اداء شيوخ المعاهد الأزهرية دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
71 |
دور الوقف في تطوير التعليم الأزهري قبل الجامعي علي ضوء خبرات بعض الدول |
72 |
المتطلبات التربوية لمواجهة مشكلة التنمر لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي فى ضوء بعض الخبرات العالمية دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية . |
73 |
المهارات القيادية لدى مديري مدارس التعليم الأساسي وانعكاساتها على المناخ المؤسسي |
74 |
مشكلات نظام الطلاب العمال فى المدارس الثانوية الصناعية الثلاث سنوات وانعكاساتها على متطلبات سوق العمل |
75 |
دور الصحافة المصرية الإلكترونية في تناول قضايا التعليم قبل الجامعي ”دراسة تحليلية” |
76 |
تصور مقترح لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد 19علي التعليم المصري في ضوء خبرات بعض الدول |
77 |
أدوار الأخصائي الاجتماعي لتفعيل المشاركة المجتمعية فى مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الدقهلية |
78 |
التنمية المهنية المستدامة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة جنوب سيناء على ضوء بعض الخبرات العالمية الحديثة |
79 |
مشكلات دمج الأطفال المعاقين في مرحلة رياض الأطفال وسبل مواجهتها دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
80 |
المشكلات الادارية بالمدارس الثانوية الخاصة وسبل مواجهتها فى ضوء مدخل الادارة الالكترونية |
81 |
الكفايات المهنية لمديري المدارس الابتدائية وانعكاساتها على مقومات العملية التعليمية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
82 |
متطلبات التنمية المهنية لمعلمي الأنشطة التربوية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
83 |
متطلبات إثراء الثقافة الإسلامية لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية دراسة ميدانية |
84 |
متطلبات إعداد العمالة بمؤسسات التعليم الفني الصناعي لمواكبة تطورات سوق العمل |
85 |
دور الجامعات الحكومية والخاصة فى التثقيف السياسي للطلاب - دراسة ميدانية . |
86 |
الإدارة الالكترونية مدخل لمواجهة بعض معوقات الجدارات الوظيفية لمديري المدارس الثانوية بمحافظة الدقهلية |
87 |
وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمدارس الثانوية الصناعية ودورها في تطوير التعليم الصناعي دراسة ميدانية |
88 |
متطلبات تطبيق معايير جائزه التميز الحكومي بكليه التربية جامعة المنصورة |
89 |
المضامين التربوية فى آيات سورة الفتح- دراسة تحليلية أصولية |
90 |
متطلبات تطوير المدارس الخاصة للغات على نموذج البكالوريا الدولية وانعكاساتها المتوقعة على القيم في شخصية طلابها |
91 |
المضامين التربوية لخلق العفة في آيات القرآن الكريم وأحاديث السنة النبوية دراسة تحليلية |
92 |
متطلبات تفعيل وحدات ضمان الجودة والتدريب بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الدقهلية |
93 |
متطلبات تفعيل أسلوب الإدارة بالقيم لدى مديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية |
94 |
مصادر تمويل التعليم فى الفكر التربوي الإسلامي وامكانية الافادة منها فى دعم التعليم الجامعي في مصر |
95 |
التربية الحضارية في الفكر التربوي الإسلامي ”دراسة تحليلية” |
96 |
دور المدرسة الثانوية في تنمية وعى طلابها بأخلاقيات التعامل مع التكنولوجيا المعاصرة |
97 |
تصور مقترح لإعداد المعلم لمجتمع متعدد الثقافات في ضوء بعض الخبرات الدولية |
98 |
بعض المشكلات المستجدة على التعليم الأزهري وكيفية مواجهتها فى ضوء معايير الجودة - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
99 |
واقع ممارسة القيادة الخادمة لدى مديري مدارس التعليم الثانوي العام- دراسة ميدانية بمحافظه الدقهلية |
100 |
الوعى التربوي بالأبعاد الثقافية لدى معلمي الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي على ضوء بعض المتغيرات العالمية المعاصرة- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
101 |
تربية المواطنة لدى أطفال المؤسسات الايوائية في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية المعاصرة دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
102 |
نظم اعداد معلم ذوى الاحتياجات الخاصة فى كل من مصر وألمانيا والإمارات-دراسة مقارنة |
103 |
متطلبات تفعيل دور الجامعات المصرية في السياحة التعليمية على ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة |
104 |
متطلبات تفعيل دور أخصائي التطوير التكنولوجي بمدارس التعليم قبل الجامعي في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة |
105 |
بيئة الروضة ودورها فى تنمية الابداع عند الاطفال على ضوء التجربة اليابانية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
106 |
اشكاليات نظام الثانوية العامة الجديد في مصر ومتطلبات مواجهتها |
107 |
دور الأخصائي الاجتماعي فى مواجهة ظاهرة التنمر لدى طلاب مدارس التعليم الأساسي- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
108 |
مردود الاعتماد الأكاديمي ببعض الكليات المعتمدة بجامعة المنصورة- دراسة تحليلية |
109 |
دور المدرسة فى تلبية الاحتياجات التربوية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
110 |
تحديد الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية فى ضوء متطلبات إدارة الأزمات المدرسية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
111 |
تطوير الممارسات الادارية لمديري الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء مدخل إدارة التغيير |
112 |
متطلبات تطوير أداء مديري مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الدقهلية في ضوء مدخل القيادة الريادية |
113 |
رؤية تربوية لمواجهه مشكلات الكتاب المدرسي بالتعليم قبل الجامعي - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
114 |
تنامي الطلب الاجتماعي على التعليم الأجنبى وانعكاساته على الهوية الثقافية دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
115 |
متطلبات تفعيل الأنشطة اللاصفية لتحقيق الوظيفة الاجتماعية لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية |
116 |
دراسة تقويمية للمدارس المنتسبة لليونسكو بمحافظة الدقهلية في ضوء أهدافها |
117 |
خطه استراتيجية مقترحه لتطوير الإدارات التعليمية في محافظه أسيوط علي ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة - دراسة ميدانية |
118 |
متطلبات تفعيل دور إدارة المعاهد الأزهرية في تحسين جودة التعليم الابتدائي الأزهري- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
119 |
دور مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى في تنمية القيم الأخلاقية لدى تلاميذها لمواجهة انعكاسات الانفتاح الثقافي |
120 |
الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة |
121 |
متطلبات تحقيق المواد الشرعية لأهداف التربية الإسلامية كما تحددها مقاصد الشريعة فى المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة الدقهلية |
122 |
متطلبات تفعيل الدور التربوي لمنظمات المجتمع المدني فى تنمية المرأة دراسة ميدانية فى محافظة الدقهلية |
123 |
تصور مقترح لمواجهة مشكلات استخدام معلمي التعليم العام للمنصات التعليمية : دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية |
124 |
دور الاعلام في دعم التربية على المواطنة بمصر- دراسة تحليلية |