عناوين رسائل الماجستير

بيان بعناوين رسائل الماجستير المسجلة بقسم أصول التربية حتى تاريخ 10 / 4/ 2022

1

الإدارة الاستراتيجية مدخل لتطوير المناخ التنظيمي في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت - دراسة ميدانية

2

العلاقات الإنسانية فى الإدارة المدرسية مدخل لتحقيق جودة الحياة الوظيفية لمعلمي المدارس الابتدائية بمحافظة الفروانية

3

التنمية المهنية المستدامة لمديري ومعلمي المدارس الخاصة بسلطنة عمان على ضوء نظام المؤشرات التربوية - دراسة ميدانية

4

وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على ثقافة طلاب مرحلة التعليم الثانوي العام  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

5

الدور التربوي لمسرح العرائس فى تنمية ثقافة ترشيد الاستهلاك لدى طفل الروضة بمحافظة الدقهلية  دراسة ميدانية

6

العائد الاجتماعي من التعليم الجامعي بمصر في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة  دراسة ميدانية بجامعة المنصورة

7

انعكاسات الأزمة المالية على تمويل التعليم الابتدائي بجمهورية مصر العربية  دراسة استشرافية  

8

تفعيل دور إدارة مكتبات كليات التربية لتلبية الاحتياجات الثقافية لطلابها - دراسة حالة بجامعة المنصورة

9

دور الجامعة في تحقيق الأمن المعلوماتي في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة - دراسة ميدانية بجامعة المنصورة

10

متطلبات تفعيل الدور التربوي لأئمة المساجد على تجديد الخطاب الدعوى فى ضوء رؤية مصر2030

11

متطلبات تحقيق مواصفات الخريجين في المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث وفق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

12

الدور التربوي للمدرسة في مواجهة التنمر المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة بمحافظة الغربية- دراسة ميدانية

13

التربية الأخلاقية ودورها فى مواجهة التنمر بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

14

تصور مقترح لاستراتيجيات إدارة الوقت لدى القيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية لمواجهه ضغوط العمل  دراسة ميدانية بجامعة المنصورة

15

الابداع الإداري مدخل لتحقيق التميز فى الاداء لدى مديري الادارات التعليمية  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

16

متطلبات تطوير إدارة المدارس الخاصة بمحافظة الدقهلية في ضوء مدخل الإدارة بالإرادة - دراسة ميدانية

17

التبادل الطلابي مدخل لتعزيز الميزة التنافسية للجامعات المصرية دراسة مقارنة بين كٍل من مصر والولايات المتحدة الامريكية وألمانيا

18

دور الجامعة فى مواجهة انعكاسات بعض مظاهر التواصل اللغوي على الهوية الثقافية لدى طلابها  

19

متطلبات إعداد معلم تعليم الكبار في ضوء ابعاد مجتمع المعرفة  

20

متطلبات تفعيل دور الجامعة فى تنمية وعى طلابها بالقيم الداعمة للقوة الشاملة فى الدولة المصرية

21

الطلب الاجتماعي على الجامعات الخاصة وأثره على تكافؤ الفرص التعليمية  دراسة ميدانية

22

دور الإعلام التربوي بجامعة المنصورة في تنمية وعى طلابها بحروب الجيل الرابع  دراسة ميدانية

23

الذكاء الأخلاقي مدخل لتعزيز المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة دراسة ميدانية- جامعه المنصورة

24

تطوير الاعداد المهني لمعلم التعليم الاساسي بكلية التربية جامعة المنصورة على ضوء خبرات بعض الدول

25

التزام مديري المدارس الثانوية بأخلاقيات الإدارة المدرسية - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

26

متطلبات تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في تنظيم برامج الأنشطة المدرسية لتنمية وعي طلاب المرحلة الثانوية بمهارات الحياة والمسئولية الاجتماعية المرتبطة بها

27

الذكاء الاجتماعي في السنة النبوية وتطبيقاته التربوية: دراسة تحليلية  

28

الادارة الذاتية مدخل لتحقيق الرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الاطفال  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية .

29

دور مديري مدارس التعليم الثانوي العام في تحقيق التميز الإداري  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

30

تفعيل دور الانشطة الطلابية في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب جامعة المنصورة - دراسة ميدانية  

31

متطلبات تنمية الوعى الديني لدى التلاميذ المعاقين بصريا بمرحلة التعليم الأساسي  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

32

متطلبات تحقيق التميز الاداري بمدارس التعليم الاساسي علي ضوء خبرات بعض الدول  

33

مشكلات التنمية المهنية لمعلمي التدريبات العملية بالتعليم الثانوي الصناعي فى مصر وسبل التغلب عليها فى ضوء المداخل الحديثة للتنمية المهنية

34

متطلبات تفعيل دور المشاركة المجتمعية في مواجهة مشكلات المباني المدرسية بمرحلة التعليم الاساسي دراسة ميدانية بمحافظة دمياط

35

التعاون بين الأسرة والمدرسة مدخل لتحقيق التنشئة الاجتماعية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء التعليم الهجين

36

دور المدرسة في تربية الضمير الإنساني لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

37

متطلبات تحقيق بيئة تربوية جاذبة لطفل الروضة على ضوء خبرات بعض الدول  

38

التداعيات الأخلاقية لتعامل تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي مع بعض شبكات التواصل الاجتماعي ”دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية”

39

متطلبات تفعيل منهجية الجدارات المهنية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي  

40

الدور التربوي للجامعة فى مواجهة مخاطر الاستشراق الحديث - دراسة ميدانية - بجامعة المنصورة

41

دور القيادات الأكاديمية في تحول الجامعات الحكومية إلى جامعات ذكية- جامعة المنصورة أنموذجا

42

تطوير علاقات العمل مدخل لتحقيق البراعة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوي العام  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية .

43

متطلبات تحقيق التربية الابداعية بمؤسسات رياض الاطفال  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية  

44

تطوير أداء مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة الدقهلية في ضوء مدخل الإدارة الإلكترونية - دراسة ميدانية.

45

تطوير الاتصال الإداري لمديري مدارس التعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات رقمنة التعليم قبل الجامعي بمصر

46

دور البيئة الأسرية فى تربية الأطفال بمراكز رعاية ذوى الإعاقة الذهنية بمحافظة الدقهلية  

47

المضامين التربوية في كتابات إميل زولا وانعكاساتها على الطلاب الدارسين للغة الفرنسية بالجامعات المصرية - دراسة حالة بجامعة المنصورة

48

دراسة تقويمية لأداء أقسام المتابعة بالإدارات التعليمية في محافظة الشرقية باستخدام بطاقة الأداء المتوازن

49

العلاقة بين كليات التربية ومديريات التربية والتعليم وانعكاساتها على الجودة التعليمية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي- دراسة ميدانية  محافظة الدقهلية

50

تطوير التعليم الجامعي في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة – رؤية مستقبلية  

51

تطوير إدارة المدارس الخاصة بمحافظة الدقهلية في ضوء متطلبات التحول الرقمي  

52

تطوير الإعداد المهني للمعلم بكليات التربية في مصر على ضوء متطلبات العصر الرقمي 

53

متطلبات الحد من القصور الإداري بمدارس المرحلة الثانوية  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

54

الأدوار المستقبلية لمديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى ضوء رؤية مصر للتعليم2030- دراسة ميدانية

55

متطلبات تفعيل معايير الجودة والاعتماد لكليات التربية بالجامعات الخاصة

56

دور مؤسسات رياض الأطفال فى تحقيق التربية الأخلاقية لأطفالها  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

57

الثقافة التنظيمية مدخل لبناء مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الثانوي العام  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

58

إدارة المواهب المؤسسية مدخل لتحقيق الجودة بمدارس التعليم قبل الجامعي: دراسة ميدانية بمحافظة بور سعيد

59

متطلبات تفعيل دور القيادة المدرسية فى التنمية المهنية المستدامة للمعلمين بالمدارس المصرية اليابانية

60

متطلبات الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية لدى معلمى التعليم الاساسى  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية  

61

معوقات تحويل مدارس التعليم الثانوى العام إلى مدارس جاذبة وسبل مواجهتها- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

62

متطلبات اتاحة فرص تعليمية لاستيعاب أطفال ذوي اضطراب فرط الحركة في ضوء فلسفة دمج المعاقين .

63

متطلبات تطوير مدارس الفصل الواحد فى ضوء وثيقة معايير ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم المجتمعى - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية .

64

متطلبات تفعيل العلاقة بين كليات التربية والإعلام وأثرها على تطوير المادة الإعلامية فى مصر  

65

تطوير برامج الدراسات العليا التربوية في ضوء خبرة الولايات المتحدة الامريكية

67

مدخل إدارة المعرفة لتحسين الثقافة التنظيمية في الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية  

68

متطلبات الحد من المشكلات الإدارية بالمعاهد الثانوية الأزهرية فى ضوء مدخل القيادة التشاركية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

69

 التعريب مدخل لمواجهه مخاطر التعليم بغير العربية للطلاب الدارسين بالمدارس الدولية في جمهورية مصر العربية

70

التميز الإداري مدخل لتطوير اداء شيوخ المعاهد الأزهرية  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

71

دور الوقف في تطوير التعليم الأزهري قبل الجامعي علي ضوء خبرات بعض الدول

72

المتطلبات التربوية لمواجهة مشكلة التنمر لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي فى ضوء بعض الخبرات العالمية  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية .

73

المهارات القيادية لدى مديري مدارس التعليم الأساسي وانعكاساتها على المناخ المؤسسي

74

مشكلات نظام الطلاب العمال فى المدارس الثانوية الصناعية الثلاث سنوات وانعكاساتها على متطلبات سوق العمل

75

دور الصحافة المصرية الإلكترونية في تناول قضايا التعليم قبل الجامعي ”دراسة تحليلية”

76

تصور مقترح لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد 19علي التعليم المصري في ضوء خبرات بعض الدول

77

أدوار الأخصائي الاجتماعي لتفعيل المشاركة المجتمعية فى مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الدقهلية

78

 التنمية المهنية المستدامة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة جنوب سيناء على ضوء بعض الخبرات العالمية الحديثة

79

 مشكلات دمج الأطفال المعاقين في مرحلة رياض الأطفال وسبل مواجهتها دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

80

المشكلات الادارية بالمدارس الثانوية الخاصة وسبل مواجهتها فى ضوء مدخل الادارة الالكترونية

81

الكفايات المهنية لمديري المدارس الابتدائية وانعكاساتها على مقومات العملية التعليمية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

82

متطلبات التنمية المهنية لمعلمي الأنشطة التربوية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

83

متطلبات إثراء الثقافة الإسلامية لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية دراسة ميدانية

84

متطلبات إعداد العمالة بمؤسسات التعليم الفني الصناعي لمواكبة تطورات سوق العمل

85

دور الجامعات الحكومية والخاصة فى التثقيف السياسي للطلاب - دراسة ميدانية .

86

الإدارة الالكترونية مدخل لمواجهة بعض معوقات الجدارات الوظيفية لمديري المدارس الثانوية بمحافظة الدقهلية

87

وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمدارس الثانوية الصناعية ودورها في تطوير التعليم الصناعي  دراسة ميدانية

88

متطلبات تطبيق معايير جائزه التميز الحكومي بكليه التربية جامعة المنصورة

89

المضامين التربوية فى آيات سورة الفتح- دراسة تحليلية أصولية

90

متطلبات تطوير المدارس الخاصة للغات على نموذج البكالوريا الدولية وانعكاساتها المتوقعة على القيم في شخصية طلابها

91

المضامين التربوية لخلق العفة في آيات القرآن الكريم وأحاديث السنة النبوية  دراسة تحليلية

92

متطلبات تفعيل وحدات ضمان الجودة والتدريب بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الدقهلية

93

متطلبات تفعيل أسلوب الإدارة بالقيم لدى مديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية

94

مصادر تمويل التعليم فى الفكر التربوي الإسلامي وامكانية الافادة منها فى دعم التعليم الجامعي في مصر

95

التربية الحضارية في الفكر التربوي الإسلامي ”دراسة تحليلية”

96

دور المدرسة الثانوية في تنمية وعى طلابها بأخلاقيات التعامل مع التكنولوجيا المعاصرة

97

تصور مقترح لإعداد المعلم لمجتمع متعدد الثقافات في ضوء بعض الخبرات الدولية

98

بعض المشكلات المستجدة على التعليم الأزهري وكيفية مواجهتها فى ضوء معايير الجودة - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

99

واقع ممارسة القيادة الخادمة لدى مديري مدارس التعليم الثانوي العام- دراسة ميدانية بمحافظه الدقهلية

100

الوعى التربوي بالأبعاد الثقافية لدى معلمي الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي على ضوء بعض المتغيرات العالمية المعاصرة- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

101

 تربية المواطنة لدى أطفال المؤسسات الايوائية في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية المعاصرة دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

102

نظم اعداد معلم ذوى الاحتياجات الخاصة فى كل من مصر وألمانيا والإمارات-دراسة مقارنة  

103

متطلبات تفعيل دور الجامعات المصرية في السياحة التعليمية على ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة

104

متطلبات تفعيل دور أخصائي التطوير التكنولوجي بمدارس التعليم قبل الجامعي في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة

105

بيئة الروضة ودورها فى تنمية الابداع عند الاطفال على ضوء التجربة اليابانية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

106

اشكاليات نظام الثانوية العامة الجديد في مصر ومتطلبات مواجهتها  

107

دور الأخصائي الاجتماعي فى مواجهة ظاهرة التنمر لدى طلاب مدارس التعليم الأساسي- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

108

مردود الاعتماد الأكاديمي ببعض الكليات المعتمدة بجامعة المنصورة- دراسة تحليلية  

109

دور المدرسة فى تلبية الاحتياجات التربوية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

110

تحديد الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية فى ضوء متطلبات إدارة الأزمات المدرسية- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

111

تطوير الممارسات الادارية لمديري الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء مدخل إدارة التغيير

112

متطلبات تطوير أداء مديري مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الدقهلية في ضوء مدخل القيادة الريادية

113

رؤية تربوية لمواجهه مشكلات الكتاب المدرسي بالتعليم قبل الجامعي - دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

114

تنامي الطلب الاجتماعي على التعليم الأجنبى وانعكاساته على الهوية الثقافية  دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

115

متطلبات تفعيل الأنشطة اللاصفية لتحقيق الوظيفة الاجتماعية لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية

116

دراسة تقويمية للمدارس المنتسبة لليونسكو بمحافظة الدقهلية في ضوء أهدافها

117

خطه استراتيجية مقترحه لتطوير الإدارات التعليمية في محافظه أسيوط علي ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة - دراسة ميدانية

118

متطلبات تفعيل دور إدارة المعاهد الأزهرية في تحسين جودة التعليم الابتدائي الأزهري- دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

119

دور مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى في تنمية القيم الأخلاقية لدى تلاميذها لمواجهة انعكاسات الانفتاح الثقافي

120

الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

121

متطلبات تحقيق المواد الشرعية لأهداف التربية الإسلامية كما تحددها مقاصد الشريعة فى المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة الدقهلية

122

متطلبات تفعيل الدور التربوي لمنظمات المجتمع المدني فى تنمية المرأة  دراسة ميدانية فى محافظة الدقهلية

123

تصور مقترح لمواجهة مشكلات استخدام معلمي التعليم العام للمنصات التعليمية : دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

124

دور الاعلام في دعم التربية على المواطنة بمصر- دراسة تحليلية  

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

العنوان : المنصورة - ش جيهان - كلية التربية جامعة المنصورة - مصر

  2244385 (50) 20+

  2269979 (50) 20+

  edufac@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
273
عدد الزيارات
عدد الزيارات
3451664