آلية تقديم الشكاوى والتظلمات من النتيجة وإجراءاتها
أولاً : بعد اعلان النتيجة لكل من دور يناير ، ودور مايو ، ودور سبتمبر ، يتم تحديد موعد لتقديم التظلمات من قبل إدارة الكلية.
ثانياً : يعلن للطلاب موعد تقديم التظلمات عن طريق وسائل النشر المختلفة بإدارة الدراسة والامتحانات كما يلى:-
- الإعلان الورقى من خلال الإعلانات الورقية التى يتم لصقها فى اللوحات الإرشادية المخصصة للإعلان بالكلية.
- الإعلان الالكترونى من خلال ارسال جميع ملفات الاعلانات عبر البريد الالكترونى الى مسئول موقع الكلية للإعلان.
ثالثاً :يقوم الطالب الراغب فى إعادة رصد درجاته بالتوجه إلى مسئول الفرقة بإدارة الدراسة والامتحانات لملء طلب مراجعة رصد الدرجات .
رابعاً : يتم استخراج اذن دفع بقيمه (102 ) جنية عن كل مادة وموضح به قيمة المبلغ مقابل إعادة رصد الدرجات .
خامساً : يتسلم الموظف إيصال السداد الأصفر ، ويحتفظ الطالب بالإيصال الاحمر حتى يتسنى له استرداد قيمة المبلغ في حالة قبول الالتماس موضوعا.
سادساً : يسلم الموظف المختص للطالب طلب مراجعة رصد الدرجات ، حيث يسجل اسمه ، وفرقته ، وشعبته، ورقم جلوسه ونتيجة الدور، والعام الجامعى ، واسم المواد التى يرغب إعادة رصد درجاتها ، ويسجل رقم تليفونه، وتاريخ تقديم الالتماس.
سابعاً : يقوم مسئول الفرقة بتجميع الاستمارات ، وتسليمها لمكتب السيد أ.د/وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الذي يقوم بدوره بتسليمها لرئيس الكنترول المختص بعد توقيع أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
ثامناً : يقوم رئيس الكنترول المختص بفحص وإعادة رصد الدرجات الموضحة بالتظلم ، ويتم تحديد إذا كان للطالب درجات أخرى من عدمه، فإذا ما وجد خطأ مـادى فى عملية الجمع يقـوم رئيس الكنترول بتصحيحه ،ويتم توقيـع السيد أ.د/ رئيس الكنترول على الدرجة بعد تصويبها، ثم يسلمها لمكتب السيد أ.د/وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الذى يقوم بإرسالها مرة اخرى لمسئول الفرقة بإدارة الدراسة والامتحانات.
تاسعاً : يقوم مسئول الفرقة بإدارة الدراسة والامتحانات بالاتصال بالطالب، وذلك حتى يحضر للاطلاع على نتيجة الالتماس والتوقيع عليها بالعلم.
عاشراً : في حالة قبول الالتماس موضوعا، يتم إعداد مذكرة يرفق بها صورة قبول الالتماس، حتى يستنى للطالب استرداد القيمة المدفوعة.